اللغة الألمانية

Deutsch

لماذا ينبغي أن أتعلم الألمانية؟

لأن تعلم اللغة الألمانية سيجعلك قادرا على التواصل مع حوالي 110 مليون شخص ناطق بالألمانية في المانيا في ألمانيا والنمسا وسويسرا ولوكسمبورج ولشتنشتاين, بالإضافة إلى الكثيرين الذين يتعلمون الألمانية كلغة أجنبية حول العالم. تعلم الألمانية سيعطيك الفرصة للدراسة أو العمل في ألمانيا, والتي تعاني من نقص حاد في اليد العاملة ومن خلل في التركيبة السكانية, دفعها لتسهيل إجراءات الدراسة والعمل فيها للأجانب من جميع أنحاء العالم بشرط إتقان اللغة الألمانية, أو الحصول على منحة من "خدمة التبادل الأكاديمي الألماني", والتي تعطي المنح لعشرات الألوف من الدارسين والباحثين سنويا. الألمانية هي اللغة الأولى في الاتحاد الأوربي, بنسبة تقارب ربع سكان الاتحاد الأوروبي, وتعتبر اللغة الثانية بعد الروسية في دول شرق أوروبا.

للغة الألمانية نشاط ثقافي واسع على مستوى العالم, فهي تحتل المرتبة الأولى من حيث كمّ المترجَم إليها والثالثة من حيث المترجم منها. ونـحو 10% من الكتب المنشورة في العالم تُنشر باللغة الألمانية, كما أن حوالي 8% من صفحات الويب في الإنترنت باللغة الألمانية وهي بذلك تحتل المرتبة الثانية بعد الإنجليزية متفوقة على لغات أخرى مثل الفرنسية والأسبانية

ألمانيا قلعة عظيمة من قلاع العلم، وخاصة في مجالي الطب وعلم النفس والهندسة, ومُنها كان الرواد في كثير من العلوم والمؤسِسين لعلوم عديدة, مثل الاستشراق والمصريات، كما يشار إلى ألمانيا باعتبارها بلد الشعراء والمفكرين

ولا يمكننا أن ننسى الموسيقى الكلاسيكية, فأسماء مثل موتسارت وبتهوفن وباخ وفاجنر وشتراوس يعرفها الجميع. وما زالت فينا مركزا عالميا للموسيقى حتى الآن, وكذلك الحال مع الهندسة المعمارية, والفلسفة الألمانية من أكبر المدارس الفلسفية حول العالم وفي مجالات علمية كثيرة أخرى, ودراسة اللغة الألمانية تمكنك من قراءة الإبداع الأدبي والنتاج العلمي لهؤلاء العلماء الكبار بلغته الأصلية, وكذلك الاستفادة من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة التي تُنشر باللغة الألمانية بدون الحاجة إلى انتظار ترجمتها! وكذلك فإن ألمانيا قلعة كبيرة من قلاع الصناعة في مختلف المجالات التقنية, بالإضافة إلى أنها منبع لعدد كبير من السيّاح حول العالم, لذا فتعلم الألمانية يعطيك فرصة طيبة للعمل في بلدك في السياحة بدون الحاجة إلى السفر إلى ألمانيا, أو في أي فرع من فروع الشركات الألمانية الكبرى في موطنك, وبالتأكيد يمكنك العمل في مجال الترجمة!

دوراتنا

تنويعة كبيرة من الدورات التدريبية للغة الألمانية تجدونها لدينا, بحيث تناسب انشغالاتكم, فهناك دورات صباحية ومسائية, وإن لم تكن متفرغاً طيلة الأسبوع, يمكن الحصول على: دورات نهاية الأسبوع, وإذا كنتم عدد صغيراً لا يكفي لبداية مجموعة يمكنكم تكوين "مجموعة خاصة" والبدء, وبالتأكيد هناك إمكانية الحصول على "دورة شخص لشخص", بحيث تكون أنت الوحيد في المحاضرة مقابل مدرب/ة اللغة, وكذلك إذا كنت من طلاب المجموعات الكبيرة, وتريد تدريباً إضافياً على جزئية معينة, يمكنك الحصول عليه!

والتقسيمة القادمة توضح "السرعات" التي نعمل بها في دوراتنا التدريبية, ولكن بشكل عام هناك دوما إمكانية وجود سرعة أخرى تتناسب مع ظروف واحتياجات الدارسين. وبشكلٍ عام فإننا نعتمد في دوراتنا النظام القياسي الأوروبي في تدريس اللغات, والقائم على تقسيم اللغات إلى 6 مستويات رئيسة, -ينقسم كلٌ منها إلى مستويين فرعيين أو ثلاثة- وهي: A1, A2, B1, B2, C1, C2.

دورات خاصة

بالإضافة إلى دوراتنا العامة, والتي تقوم بالتدريب على اللغة ومهاراتها الأربعة بشكل عام, فهناك دورات خاصة, تلبي الاحتياجات الخاصة المتنوعة للدارسين

دورات التجهيز للامتحان

وفيها نقوم بتدريب الدارسين على التعامل مع امتحانات معهد Goethe أو أي معهد آخر يريد أداء امتحانه

دورات أونلاين

الآن لم يعد البعد المكاني ولا عدم التوافق الزماني عائقا عن الالتحاق بدورات اللغة! فالآن يمكنك الحصول على دورات اللغة الخاصة بنا عن طريق الانترنت وأنت في منزلك.

دورات ترجمة

لطلاب كليات اللغات والترجمة والألسن الذين يرغبون في العمل بالترجمة, يمكنهم الحصول على دورات ترجمة بشكل جديد فريد, وللذين يدرسون الألمانية كلغة ثانية في تلك الكليات نقدم كذلك دورات: الألمانية كلغة ثانية.

دورات محادثة

للذين درسوا الألمانية في أي مركز آخر أو في كليات الألسن أو اللغات والترجمة أو تعلموا اللغة تعلماً ذاتيا, ورغما عن ذلك لا يستطيعون الحديث بانسيابية وطلاقة, نقدم دورات محادثة, تمكنهم من سرعة الحديث وتعينهم على تجنب الأخطاء.

محاضرات قراءة وكتابة

للمتعلمين ذاتياً والذين يخطئون في النطق والقراءة, وكذلك الذين لا يحسنون كتابة موضوع تعبير.

دورات للأطفال

تريد أن تعلم أبناءك الألمانية منذ صغرهم, بالتأكيد سيكونون بحاجة إلى دورات مخصصة للأطفال, يدرسون فيها اللغة بشكل مختلف عن الشكل الذي يدرسها بها الكبار.

الأعلى