اللغة الهندية

(हिन्दी)

لماذا ينبغي أن أتعلم الهندية؟

يتكلم اللغة الهندية قرابة 180 مليون نسمة كلغة أولى وقرابة 300 مليون كلغة ثانية في الهند, وبتعلم الهندية يمكنك العمل في الترجمة, والهند تعتبر اقتصادا ناميا يخطو بخطوات ثابتة إلى الأمام, كما يمكنك الدراسة في الهند, والهند ثاني أكبر نظام تعليمي في العالم وذلك لوجود سبعة عشر ألف كلية وأكثر من أربعمائة جامعة وأكثر من تسعة عشر ألف تخصص، -والهند متميزة جدا في مجال التكنولوجيا- رسوم دراسية ومعيشية تناسب الجميع ، سهوله الفيزا، التعليم باللغة الإنكليزية ، احترام كبير للعرب والمسلمين.
وكل المراحل الدراسية متوفرة بما في ذلك (دبلوم عادي وعالي ، البكالوريوس، الماجستير, ماجستير البحث في بعض الحقول ، الدكتوراه ، دورات لتعليم جميع اللغات ، الزمالات ، العضويات ,الدورات التدريبية في الطب، الحاسوب، الهندسة، اللغات، الحرفيات, وكذلك الدورات التأهيلية للموظفين والعاملين.....الخ).

وبالإضافة إلى الاعتراف العالمي بالشهادات الهندية, فإن الدراسة متاحة بالإنجليزية, وطرق تدريس حديثة، وتكاليف المعيشة رخيصة جدا جدا في الهند, كما إن اجراءات دخول الهند غير صعبة, حيث يمكن الحصول على الفيزا بكل سهولة من السفارات الهندية!
والهند في كل المجالات فسيفساء متراص, أو هي متحف عرقي وفلسفي ولغوي وتاريخي ومعماري مفتوح, حيث الشعب الهندي مكونٌ من أعراق عديدة وناطق بلغات مختلفة –وهي ملعب خصب للمقارنات والأبحاث اللغوية-, ناهيك عن الفلسفة الهندية التي لا تزال بحاجة إلى دراسات متعمقة, وكذلك الأديان, والمعمار الهندي, وحتى الطبيعة تتراوح بين الصحراء الجرداء وبين الغابات الاستوائية. ولا يمكن الحديث عن الملل في الهند فهناك دوما الجديد المبهر ومئات الأعياد والمهرجانات.

دوراتنا

تنويعة كبيرة من الدورات التدريبية للغة الهندية تجدونها لدينا, بحيث تناسب انشغالاتكم, فهناك دورات صباحية ومسائية, وإن لم تكن متفرغاً طيلة الأسبوع, يمكن الحصول على: دورات نهاية الأسبوع, وإذا كنتم عدد صغيراً لا يكفي لبداية مجموعة يمكنكم تكوين "مجموعة خاصة" والبدء, وبالتأكيد هناك إمكانية الحصول على "دورة شخص لشخص", بحيث تكون أنت الوحيد في المحاضرة مقابل مدرب/ة اللغة, وكذلك إذا كنت من طلاب المجموعات الكبيرة, وتريد تدريباً إضافياً على جزئية معينة, يمكنك الحصول عليه!

ولإتقان اللغة الهندية يحتاج المتعلم إلى 12 مستوى.

  • المستوى العام
  • 30 ساعة

    لكل المستوى
  • المحاضرة ساعتان أو ثلاثة
  • بمعدل مرتان أو ثلاثة أسبوعيا
الأعلى